رئيس المجلس الإقليمي لا يبالي بمطلب الطلبة المجازين ويلقي بالوعد _ العمالة تبنت مطلبكم_ عرض الحائط.
بعد الوقفة السابعة على التوالي، والتي أبان فيها الطلبة المجازون عن صمودهم وإصرارهم على تحقيق مطلبهم الذي يستمد مشروعيته بقوة القانون، وذلك وفقا للمرسوم رقم 2-5-1016، و الظهير الشريف رقم 02/09/1، والقانون التنظيمي رقم 13-114.
أبان السيد الرئيس عن تماطله اللامشروع، وعن استخفافه بمطلب الطلبة المجازين، حيث ألقى بكل المجهودات التي قامت بها التنسيقية لتسهيل الاتفاقية مع الجامعة عرض الحائط. فبعد لقاءات وحوارات متكررة مع مسؤولي العمالة قطعت التنسيقية أشواطا مهمة لإتمام الإتفاقية، حيث لم يتبقى لها سوى موافقة السيد رئيس المجلس الإقليمي. والذي تقرر اللقاء به يوم الإثنين الماضي 09/05/2016.
بعدها تفاجأت التنسيقية باستهزاء من السيد الرئيس وكأن شيئا لم يكن ، سبعة وقفات كلفت الطلبة دراستهم أبحاثهم امتحانتهم وعملهم، إنه مسؤول منتخب يجلس على كرسي القرار بفضل أصوات الشعب، يستهزء بأطر معطلة عانت من الفقر ورغم ذلك ضحت و قضت سنوات من الدراسة والتحصيل. وجاءت لتطالب بتكوين يخول لها إجراء مباريات التربية والتكوين لعلها تنتشلهم وعائلاتهم من براثن الفقر .
مدينة يعمها السواد، نقطتها المضيئة الوحيدة والتي يريد هذا الرئيس إطفائها بتماطله؛ هي هؤلاء الأطر التي تنتمي إلى هذا الإقليم، والتي لا تتوفر عليها بعض أكبر المدن المغربية.
فإلى متى سيضيع هذا الرئيس المنتخب وقت هؤلاء الأطر؟
وإلى متى سيتلاعب بمستقبلهم المهني؟
وإلى متى ستستمر هذه الخروقات؟
مراسلة تنسيقية الطلبة المجازين
بقلم: ع.ل

Axact

Axact

Vestibulum bibendum felis sit amet dolor auctor molestie. In dignissim eget nibh id dapibus. Fusce et suscipit orci. Aliquam sit amet urna lorem. Duis eu imperdiet nunc, non imperdiet libero.

Post A Comment: