بناءا على القانون التنظيمي 13-114 المتعلق بالجماعات، والظهير الشريف رقم 02-09-1، وبتنفيد القانون رقم 08-85 المتعلق بالتنظيم المالي للجماعات المحلية، وبناءا على المرسوم رقم 2-05-1016 المحدث للحساب الخصوصي المسمى" صندوق دعم المبادرة الوطنية للتنمية البشرية"، وبناءا على منشور السيد الوزير الأول رقم 07-2003 الذي ينظم عقود الشركة بين الدولة والجمعيات.
تقدمت تنسيقية الطلبة المجازين وبشكل سلمي بطلب قبول الملف المطلبي القاضي إلى الاستفادة من التكوين المؤهل لمهنة التدريس المفتوح بجامعة ابن طفيل.
و على غرار عدد من المدن ك"سيدي سليمان" "سيدي يحيى" وزان" وغيرها من المدن الأخرى، تقدم الطلبة المجازون المنتمون لإقليم الخميسات وكلهم وعي بمشروعية هذا المطلب الذي يناضلون من أجله بقوة القانون.
وبعد 4 أسابيع من الوقفات التي خاضها الطلبة المجازون والتي وازتها لقاءات وحوارات مع الجهات المعنية ومن بينها اللقاءات التي تمت مع السيد الكاتب العام للإقليم، والتي عرّفت فيها تنسيقية الطلبة المجازين بملفها المطلبي، والتي لقيت قبولا مبدئيا في البداية بحيث استعدت مؤسسة العمالة وبتنسيق مع الجامعة بقبول المطلب: شريطة التوصل بنموذج الاتفاقية التي تبرم بين الأطراف ليوافق عليه الآمر بالصرف(رئيس المجلس الإقليمي). اجتهدت تنسيقية الطلبة المجازين وحصلت على نموذج من هذه الاتفاقية، وسلمتها للسيد الرئيس، وباعتقاد من الطلبة أن الملف المطلبي على وشك القبول، تفاجأت في الأخير بتماطل السيد رئيس المجلس الإقليمي الذي تراجع عن موعد الحوار الذي حدد اليوم ( الإثنين09 ماي 2016) .
وإلى حدود الآن يبقى التساؤل مطروحا:
لماذا هذا التماطل وهذم المناورات الذي دامت لأكثر من شهر؟
ولماذا هذا الإقصاء الذي يتناقض والقانون الذي منح حق الطلبة المجازين في التكوين؟

تنسيقية الطلبة المجازين بإقليم الخميسات


Axact

Axact

Vestibulum bibendum felis sit amet dolor auctor molestie. In dignissim eget nibh id dapibus. Fusce et suscipit orci. Aliquam sit amet urna lorem. Duis eu imperdiet nunc, non imperdiet libero.

Post A Comment: