استعان عبد الحميد بلفيل رئيس المجلس الجماعي للخميسات زوال اليوم برجال الامن لاخراج تنسيقية المعطلين من قاعة الاجتماعات بمناسبة دورة ماي بحضور رجال سلطة و ممثلي وسائل الاعلام في خطوة تعد الاولى من نوعها في تاريخ اجتماعات المجلس.

وكان فصيل المعطلين ولج قاعة الاجتماع لطرح مطالبه المتعلقة بالشغل الا ان ردود الافعال السلبية المرافقة لعقد الدورة عجلت بايقاف اشغالها لازيد من اربع ساعات وبعد مشاورات عديدة لاجبار المعطلين على اخلاء القاعة ومساعي العديد من اعضاء المجلس لاقناع المعطلين بتوفير الظروف الملائمة لعقد الدورة ، استنجد بلفيل و من ورائه مستشاري العدالة و التنمية باحدى فصول قانون التنظيم الجماعي الذي يسمح باستعمال القوات العمومية لاجبار المعطلين على اخلاء القاعة.
وعاين المجلس فصول التذحل الامني العنيف الذي قاده صالح ربيعي رئيس المنطقة الاقليمية للامن بالخميسات و الذي نتج عنه اصابات في صفوف المعطلين استدعت احداها نقل مصاب الى المستشفى الاقليمي بالخميسات وسط مشاهد صادمة وصراخ المعطلين واستنكار الحاضرين و ان كان اغلبهم التزم الصمت امام هول المشاهد التي رافقت دورة فشل بلفيل في تمرير جدول اعمالها رغم اخلاء المعطلين من القاعة.
وفي سياق متصل برزت ملامح التشنج و تبادل التهم بين المعارضة التي يقودها حزب الاستقلال ويشاركهم مضامينها حميد منواش ومكتب المجلس، بعد تفجير ملف كهربة حي صحراوة و قضية توصل الاعضاء بجدول الدورة متاخرا و هو النقاش الذي ظل سائدا لفترة طويلة امام علامات العياء و اليأس التي برزت على اغلب الوجوه في يوم غير عادي عاشته بلدية الخميسات بدا بالاحتجاج داخل و خارج مقر البلدية و انتهى على ايقاع مشاهد تعنيف المعطلين في حين ظلت نقط جدول الاعمال الخاصة بالدورة في الاوراق و الوثائق ولم يتم التداول في اشغالها .
فيصل ادريسي :الخميسات أنباء






Axact

Axact

Vestibulum bibendum felis sit amet dolor auctor molestie. In dignissim eget nibh id dapibus. Fusce et suscipit orci. Aliquam sit amet urna lorem. Duis eu imperdiet nunc, non imperdiet libero.

Post A Comment: