تحت شعار " المغرب في صحرائه والصحراء في مغربها "ومن تنظيم جمعية شباب المغرب انطلقت صباح يوم الاثنين 2 ماي النسخة الثامنة من قافلة المواطنة في مرحلتها الاولى " كلميم - سيدي إفني"
قافلة المواطنة بواسطة الدراجات الهوائية " كلميم - الخميسات " تهدف حسب المنظمين الى تبليغ رسالة معبرة تتمثل بالاساس في الدفاع عن الوحدة الترابية الوطنية، تعزيز روح المواطنة وحب الوطن ، والتواصل مع الشباب المغاربة والتشبت بالحكم الذاتي والجهوية الموسعة ، وتدعيم روح الصداقة بين مكونات المجتمع ، وتشجيع السياحة الداخلية.
النسخة الثامنة لهذه السنة من 02 ماي إلى 13 منه، تعرف مشاركة دراجين مغاربة وأجانب من مختلف الاعمار ،سيكتشفون في مختلف مراحل الطواف ، جمالية المغرب وتنوع ثقافته من خلال المدار الذي تم اختياره لهذه النسخة ( كلميم _سيدي افني_تزنيت_اكادير_الصويرة_اسفي_الجديدة_الدارالبيضاء_الرباط_سلا_القنيطرة_الخميسات) في مسافة اجمالية تبلغ 1076 كلم، كما سيسمح للمشاركين ومعهم المتتبعين الرياضيين باكتشاف التنوع الثقافي واللغوي وتضاريس المغرب الخلابة مما لها من واقع ايجابي على تشجيع السياحة الداخلية .
يذكر ان القافلة ستنطلق في المرحلة الثانية من مدينة سيدي افني في اتجاه مدينة تزنيت كما ستعرف في باقي مراحلها من خلال البرنامج المسطر لها ، زيارات ميدانية لمؤسسات اجتماعية ومناطق تاريخية بمختلف مدن الطواف.
                                         شعار النسخة الثامنة 
                                أقمصة المشاركين في النسخة الثامنة
                 





Axact

Axact

Vestibulum bibendum felis sit amet dolor auctor molestie. In dignissim eget nibh id dapibus. Fusce et suscipit orci. Aliquam sit amet urna lorem. Duis eu imperdiet nunc, non imperdiet libero.

Post A Comment: