أقدمت جمعية الوحدة والتضامن للباعة المتجولون صنف الالبسة الجاهزة اليوم الاثنين 02 ماي 2016 بقاعة دار المواطن بمنتزه ثالث مارس بالخميسات قرعة المحلات التجارية المهيكلة في سوق نموذجي الذي سيتم بنائه داخل المحطة الطرقية بالخميسات .
وبحكم انخراط الباعة نقابيا داخل الاتحاد المغربي للشغل ،اسأنفت الجمعية الفتية " الوحدة والتضامن " أنشطتها واجتماعاتها داخل مقر النقابة بعد هيكلتها قانونيا وتوصلها بوصل ايداع من السلطات المحلية ، بحيث اجتمع اعضاء ومنخرطوا الجمعية على مدى أسبوع كامل من الاجتماعات المراطونية لتسيير القرعة في ظروف نزيهة وشفافة ، انتهت بالاتفاق على قبول ومشاركة الجميع في القرعة ليوم الاثنين بدار المواطن .
وفي حدود الساعة العاشرة من صباح يوم الاثنين حضر شخصيا باشا المدينة الذي أعطى كلمة افتتاحية لهذا الاجتماع وأعطى انطلاقة القرعة التي تظمنت أزيد من 300 محل تجاري أمام أعين وبحضور جميع السلطات المحلية المعنية ،تحت إشراف موظفوا الجهاز الداخلي الذين قاموا بتسجيل وتدوين إسم كل مستفيد مع رقم المحل المحصل عليه و توقيعه بالموافقة في لائحة خاصة مع تسليم لكل مستفيد وصل برقم المحل التجاري ومع ذلك لم تسجل بعض اسماء الباعة الغير المستفيدين في قرعة يوم الاثنين ولم يمروا في القرعة وقد اتفق مكتب الجمعية مع السلطات من اجل ادماجهم مع الباعة ليوم غد الثلاثاء لوضع حل نهائي واقفال اللائحة نهائيا .
وعرفت هذه القرعة اهتماما كبيرا نظرا لاهمية المشروع الذي يدخل ضمن اجنة مشاريع المبادرة الوطنية للتنمية البشرية التي اطلقها صاحب الجلالة نصره الله.
ويعتبر 2 ماي يوم تاريخي في تاريخ الفراشة لمدينة الخميسات حيث سيتم حل المشكل الاكثر تعقيدا في الاقليم ، إذ ظهرت علامات الارتياح في صفوف الباعة المتجولون بعد خروج هذا المشروع النموذجي للوجود وخاصة وسط المدينة كما كان يطالبون سابقا عوض الانتقال الى السوق بالحي الصناعي.
هذا يصرون الباعة أن هذا السوق الجديد إن لم يكن في مستوى المتفق عليه فسيرفض رفضا نهائيا وبالتالي ستعود الامور الى الصفر من جديد .
يذكر أن جمعية الوحدة والتضامن للباعة المتجولون صنف الالبسة الجاهزة ، شاركت وبكثافة في المسيرة العمالية التي نظمها الاتحاد المغربي للشغل التي تتزامن مع ذكرى فاتح ماي من كل سنة .
متابعة ألف خمسة




Axact

Axact

Vestibulum bibendum felis sit amet dolor auctor molestie. In dignissim eget nibh id dapibus. Fusce et suscipit orci. Aliquam sit amet urna lorem. Duis eu imperdiet nunc, non imperdiet libero.

Post A Comment: