علم موقع الف خمسة من مصادر عليمة أن عناصر الدرك الملكي بمدينة الخميسات٬ تمكنت بعد زوال يوم السبت 30.ابريل 2016، من إحباط أكبر عملية تهريب المخدرات بضواحي الخميسات .
وتعود تفاصيل الحادث حسب نفس المصادر ، عندما أوقفت عناصر الدرك الملكي شابين ، سائق سيارة خاصة ومرافقه في اطار المراقبة الروتينية التي تقوم بها عناصرها٬ وهي سيارة مكتراة من نوع " فيات بيكانتو " ذات ترقيم ( أ-15 عمالة فاس ) عند دخول جماعة أيت أوريبل مركز(حد خموجة) عبر الطريق الثانوية رقم 404 الخميسات في اتجاه المعازيز ، و لما ألح الدركي بطلب مراقبة  وثائق السيارة كإجراء عادي ترك السائق وثائقها بيد الدركي ولاذ بالفرار ، على الفور اتصل رجال الدرك بمركز القيادة الجهوية لتطويق الهارب وتمت مطاردته بحيث قاد سيارته بسرعة فائقة متجها نحو المدخل الاول طريق بحيرة الضاية ضانا انه سيجد طريقا أو مسلكا للهروب (دون العودة الى نفس الطريق) وعند خروجه من المدخل الثاني للطريق المؤدية لنفس البحيرة، وجد رجال الدرك يقفلون المنافذ أمامه ، فترك السائق ومرافقه السيارة ولاذا مرة اخرى بالفرار ، إلا أن رجال الدرك تمكنوا من إجبارهما على التوقف بالقرب  من فيلا الجنرال الزاوي ، وتم اعتقالهما إلى قيادة الدركي الملكي بالخميسات.
هذا وبعد إجبار السائق واستنطاق مرافقه حول اسباب الفرار رغم أن وثائق السيارة قانونية و لم يظهر بداخل السيارة اي شيء ، اعترف السائق بانها تحتوي على مخدر الشيرا بداخلها .
وبعد مباشرة المحققون عملية تفتيش السيارة ، نجحوا في اكتشاف كمية كبيرة من المخدرات كانت مخباة بإتقان وسط المقاعد وتحت اغلفة ابواب السيارة وهو ما يؤكد أن من ورائها عصابة خطيرة لها تجربة وخبرة في اخفاء وترويج المخدرات .
وقد جرى نقل السيارة والمحجوزات الى مقر الدرك الملكي للمزيد من البحث في مصدر المحجوز في أفق إلقاء القبض على المتورطين أو رئيس العصابة بارون المخدرات صاحب هذه العملية.
العصابات التي تنشط في مجال ترويج المخدرات من المستبعد أن تكون هذه المخدرات قادمة من مدينة كتامة عاصمة الكيف بالمغرب وهي اقرب نقطة لعمالة فاس حسب ترقيم السيارة و قد تكون متجهة نحو جماعة المعازيز التي أصبحت قبلة لمستهلكي مخدر الشيرا بالاقليم ، في انتظار الابحاث والتحقيقات التي ستباشرها عناصر الدرك الملكي عن الوجهة الحقيقية لهذه السيارة والمنطقة التي قدمت منها وكذا العناصر المتورطة في هذه العملية.


Axact

Axact

Vestibulum bibendum felis sit amet dolor auctor molestie. In dignissim eget nibh id dapibus. Fusce et suscipit orci. Aliquam sit amet urna lorem. Duis eu imperdiet nunc, non imperdiet libero.

Post A Comment: