احتضنت ساحة الحسن الأول بحي السلام وسط مدينة الخميسات زوال يومه الجمعة 8 أبريل 2016 نشاطاً احتفاليا متميزا من تنظيم المنتدى النسائي للتنمية و التضامن بمناسبة الزيارة الملكية الميمونة المرتقبة لعاصمة إقليم زمور.
و حج للحفل الفني مئات من ساكنة الخميسات رجال و نساء من مختلف الأعمار بالإضافة إلى عدة فعاليات و شخصيات وازنة التي تابعت الفقرات المتنوعة للحفل الذي ضم وصلات موسيقية من فن الأحيدوس و فرق فولكلوريا أخرى من التراث الغنائي المحلي ، وتميزهذا الحفل بتنظيم فقرات خاصة بنقش الحناء وتزين الفتيات وتوزيع الحلوى عليهم من طرف رئيسة المنتدى ، هذه البادرة ساهمت في إدخال البهجة والسرور في قلب الاطفال وإحساسهم بمدى اهتمام الجميع لقدوم جلالة الملك لزيارة مدينة الخميسات .
كما كان للأطفال الذين أتوا رفقة أبائهم و أوليائهم للساحة العمومية لقضاء بعض الوقت للتسلية و اللعب نصيب من فقرات الحفل حيث تم استقبالهم و الاحتفال بهم بأنشطة فنية تهدف إلى ترسيخ الموروث الثقافي و قيم المواطنة و حب الوطن لذا الجيل الناشئ.
و في حوار حصري مع الموقع قالت السيدة فوزية بوكريان رئيسة المنتدى النسائي للتنمية و التضامن أن الهدف من وراء هذا النشاط هو مشاركة فرحة أعضاء المنتدى بالزيارة الملكية مع باقي ساكنة الخميسات بمختلف الفئات العمرية ، و أضافت أن زيارة جلالة الملك محمد السادس لمدينة الخميسات لحظة تاريخية جدا من شأنها أن تعود بالنفع على المدينة و الإقليم ككل.
يذكر أن ساكنة الخميسات تفاعلت بشكل إيجابي مع فقرات الحفل الفني و عبرت عن سعادتها العارمة جراء الزيارة الملكية المرتقبة لمدينة الخميسات و التي سيتم الإعلان عن موعدها في غضون الأيام القليلة المقبلة.
تغطية ياسين الحاجي
صور رشيد علام 


Axact

Axact

Vestibulum bibendum felis sit amet dolor auctor molestie. In dignissim eget nibh id dapibus. Fusce et suscipit orci. Aliquam sit amet urna lorem. Duis eu imperdiet nunc, non imperdiet libero.

Post A Comment: