تحت إشراف الجامعة الملكية المغربية للفروسية والشركة الملكية لتشجيع الفرس، نظم النادي الملكي لالة أمينة للفروسية بالخميسات يوم الخميس 28 أبريل ، الاقصائيات الاقليمية للفروسية التقليدية فن التبوريدة ، لتمثيل إقليم الخميسات في كأس الحسن الثاني يونيو القادم بدار السلام بالرباط.
وقد حضر مراسيم تسليم الجوائز على المشاركين ،الكاتب العام لعمالة الخميسات ورئيس المجلس الاقليمي ورئيس المجلس البلدي ومنتخبو الجماعات القروية المجاورة وممثلي السلطات المدنية والعسكرية إلى جانب رؤساء مختلف المصالح العسكرية .
وعرفت هذه المسابقة حظور لافت للجمهور والساكنة الزمورية للاقليم والمتعطشة لمثل هذه الانشطة التي تعبر عن أصول الثقافة والهوية الامازيغية بالاقليم ، كما عرفت تنظيم محكم ومشترك بين جميع المصالح المعنية مما ساهمت بوسائلها التنظيمية في إنجاح هذه التظاهرة الثقافية والرياضية.
وقد عرفت هذه الاقصائيات مشاركة 20 سربة تنتمي إلى إقليم الخميسات منها 6 سربات تمثل جماعة ايت يدين و5 سربات تمثل عين الجوهرة والبقية من تيفلت والنواحي كما عرفت مشاركة سربتين من فئة الصغار تمثل ايت يدين .
اعتمدت لجنة التحكيم على مجموعة من الاختيارات في هذه المسابقة كالتنقيط على جودة الخيول والتحية واللباس والزي الموحد تم الانطلاقة والنهاية عند الطلقة النارية الموحدة وكانت النتائج على النحو الثالي فئة الكبار :
الرتبة 1 - سربة المقدم فكري من عين الجوهرة .2 - سربة المقدم البورابي الطيبي من القطبيين 3 - سربة الفرص الاصيل للمقدم
بوجليد ادريس من ايت يدين .4 - سربة فرسان بنزكري للمقدم لحسن بوسلة من ايت واحي. 5 - سربة أصالة للمقدم بلعروصي حميد من ايت يدين.6 - سربة جمعية الفرسان للمقدم حمو لحاج ايوب من ايت يدين .
فئة الصغار :
1 - سربة جمعية الفرسان للمقدم منير الشطيبي .2 - سربة ايت تاشفين للمقدم حلمو عماد وكلاهما من ايت يدين.
يذكر أن السربات الفائزة بالرتب الثالثة من اقليم الخميسات ستشارك في منافسات الاقصائية مابين جهات المملكة في المسابقة القادمة المنظمة بالعاصمة الاسماعيلية مكناس.
وفي ختام المسابقة ، وزعت الشواهد على جميع الفرق المشاركة في هذه التظاهرة تحت تصفيقات الحظور الغفير الذي تمتع بجمالية وجودة الخيول لفن التبوريدة التقليدية الزمورية بكل امتياز.
متابعة ألف5مسة الصور بعدسة علام 

                      المجموعة الفائزة المحتلة للرتبة الاولى  سربة  المقدم فكري من عين الجوهرة





























Axact

Axact

Vestibulum bibendum felis sit amet dolor auctor molestie. In dignissim eget nibh id dapibus. Fusce et suscipit orci. Aliquam sit amet urna lorem. Duis eu imperdiet nunc, non imperdiet libero.

Post A Comment: