تحت الرعاية السامية لجلالة الملك محمد السادس انطلقت اليوم الجمعة فاتح أبريل فعاليات النسخة التاسعة والعشرين من طواف المغرب للدراجات الهوائية ، والتي تصادف هذه السنة الذكرى المئوية للطواف .
هذه الدورة تنظم من طرف الجامعة الملكية المغربية للدراجات الهوائية بتعاون مع وزارة الشباب والرياضة واللجنة الوطنية الاولمبية بالاضافة إلى الاتحاد الدولي للدراجات.
ويشارك في طواف المغرب هذه السنة 120 متسابقا من داخل المغرب وخارج الوطن يمثلون مختلف القارات ، منظويين تحت لواء الاتحاد الدولي للدراجات، السباق سيجرى في عشر مراحل وسييقطع خلاله المتسابقون مسافة 1540 كلم عبر المدن والمناطق المتواجدة وسط المملكة.
يذكر أن المنتخب المغربي يشارك في هذا الطواف بفريق صنف ( أ ) وبفريق صنف ( ب )، وتأتي أهمية الطواف بالنسبة للمنتخب الوطني هو الاستعداد للاستحقاقات القادمة ، أهمها دورة الالعاب الاولمبية بريو ديجانيرو بالبرازيل والتي سيشارك فيها أربعة أبطال مغاربة بعدما سيطروا على العديد من السباقات في القارة الافريقية .
وعرفت انطلاقة المرحلة الاولى اليوم الجمعة من العاصمة الرباط ، التي ربطت بين مدينتي الرباط ومكناس مرورا بمدينة الخميسات على مسافة 135,2 من الكيليمترات ، فوز الدراج المغربي مرواني صلاح الدين قاطعا مسافة السباق في زمن قدره 3 ساعات و3 دقائق و12 تانية ، متقدما بالسرعة النهائية على كل من الايطالي ماطيو مالوسي والالماني شوماخار استيفان بنفس التوقيت .
وعلى مستوى الترتيب العام المؤقت حسب الفرق ، أنهى المنتخب الايطالي المرحلة الاولى في صدارة الترتيب ، بمجموع تسع ساعات و10 دقائق و2 تانية بفارق 12 تانية عن المنتخب الفنزويلي والمنتخب المغربي.


Axact

Axact

Vestibulum bibendum felis sit amet dolor auctor molestie. In dignissim eget nibh id dapibus. Fusce et suscipit orci. Aliquam sit amet urna lorem. Duis eu imperdiet nunc, non imperdiet libero.

Post A Comment: