نظم عشرات الباعة الجائلين بالسويقة (أرض بوبية) و حومة الشومور و سوق المعمورة عشية اليوم 11 مارس 2016 أمام مقر البلدية وقفة إحتجاجية بسبب رفض السلطة المحلية الشخص الذي إجتمعوا عليه وفوضوه رئاسة الجمعية التي ستمثلهم في أي مشاوارات أو إجتماعات قادمة خصوصا بعد أنتهاء اشغال مشروع السوق النموذجي الذي شرع في بناءه بالحي الصناعي و طالب المحتجون بتشكيل مجلس خاص بهم من أجل تطوير الفكرة أكثر وترجمتها على أرض الواقع وليس الجمعية المشبوهة زيادة عن الخروقات و التجاوزات التي يعرفها سوق المعمورة وعدم إستفادة الباعة من هذا السوق النموذجي الذي سيدخل في المزاد العلني في القريب العاجل وقد رفع الغاضبون شعارات مطالبة بالحق في الاستفادة ما دامت هذه الأسواق تستهدف فئة الباعة الجائلين ،واتهم المحتجون بشكل مباشر الجهات الوصية، وبعض المنتخبين بـ«التواطؤ» في عملية إقصائهم، وطالبوا بإلحاح بـ"فتح تحقيق نزيه وشفاف في هذه النازلة باعتبارها جريمة اقتصادية وإنسانية تنسف جهود الدولة في مجال محاربة الإقصاء". وصحن بصوت جماعي مبحوح يختلط بالنشيج" بغينا حقنا، بغينا نستافدوا، بغينا الشفارة يتحاسبوا،راه عيينا من الصبر"، ومن ضمن الشهادات المؤثرة شهادة مواطن معاق أكد خلالها على جاهزيته للاحتجاج المتواصل والاعتصام حتى آخر رمق من حياته، وختم شهادته قائلا:" يمكنني أن أغامر بحياتي من أجل تحقيق الكرامة التي فقدتها.
يذكر أن هذه الوقفة الاحتجاجية تمت في ظروف سلمية وبحضور أمني مكثف دون أن تسجل أي اختالات تذكر ، وعد من خلالها الباعة الجائلين بمواصلة احتجاجاتهم والتصعيد منها إلى حين تلبية مطالبهم المشروعة.
نور الدين الغنبوري





Axact

Axact

Vestibulum bibendum felis sit amet dolor auctor molestie. In dignissim eget nibh id dapibus. Fusce et suscipit orci. Aliquam sit amet urna lorem. Duis eu imperdiet nunc, non imperdiet libero.

Post A Comment: