تحت شعار "بيت الله أنقى بيت"  أقدمت جمعية بسمة أمل للتنمية الإجتماعية بالخميسات في إطار برنامجها التوعوي الهادف لغرس حب الخير والتكافل ومساعدة المحتاج وحب بيوت الله وما له من أجر وثواب عند الله سبحانه وتعالى، وبتنسيق مع أعضاء مجموعة  "هيرو فاميلي" بالخميسات التي لبت هذا النداء بصدر رحب  لتوافقه مع نفس أهداف الجمعية ، بعملية تنظيف مسجد بنكيران يوم الأحد 26 جمادى الأولى  1437 الموافق ل 6 مارس 2016 .

قال تعالى :
"لاَ تَقُمْ فِيهِ أَبَداً لَّمَسْجِدٌ أُسِّسَ عَلَى التَّقْوَى مِنْ أَوَّلِ يَوْمٍ أَحَقُّ أَن تَقُومَ فِيهِ فِيهِ رِجَالٌ يُحِبُّونَ أَن يَتَطَهَّرُواْ وَاللّهُ يُحِبُّ الْمُطَّهِّرِينَ " (108) سورة التوبة
 ﻭ ﻟﻘﻮﻟﻪ ﺗﻌﺎﻟﻰ ﻓﻲ ﺳﻮﺭﺓ ﺍﻟﺰﻟﺰﻟﺔ : " ﻓَﻤَﻦ ﻳَﻌْﻤَﻞْ ﻣِﺜْﻘَﺎﻝَ ﺫَﺭَّﺓٍ ﺧَﻴْﺮًﺍ ﻳَﺮَﻩُ "
عن عائشة رضي الله عنها قالت : ((أَمَرَ رَسُولُ اللَّهِ صَلَّى اللَّه عَلَيْهِ وَسَلَّمَ بِبِنَاءِ الْمَسَاجِدِ فِي الدُّورِ وَأَنْ تُنَظَّفَ وَتُطَيَّبَ)) . ( من سنن الترمذي).

و بعد التنسيق بين الطرفين شارك الجميع في عملية تنظيف أرضية المسجد والاعتناء بجميع مرافقه من رفوف للاحذية ، تنظيف الفراش ، بيت الوضوء وترتيب مافيه من فرش ونحوها في جو يسوده الود والتعاون والاحترام المتبادل بينهما .

للافادة مجموعة "هيرو فاميلي" الخميسات هي عضو المجموعة الشهيرة التي انتشرت مؤخرا عبر مواقع التواصل الاجتماعي خصوصا الفايسبوك وهي مجموعة شبابية  للأعمال التطوعية التي انتشرت فروعها عبر مدن عديدة بالمملكة ، وفي كل مدينة توجد مجموعة تطلق على نفسها  اسم "هيرو" يليه اسم المدينة التي ينتمون إليها، يعملون فيما بينهم على تنظيم مجموعة من الأنشطة الاجتماعية والإنسانية و الخيرية وكذا أنشطة تربوية و فنية تهدف إلى التحسيس بالعمل التطوعي التضامني .

 في تصريح لاحد أعضاء "هيرو فاميلي" الخميسات  لموقع ألف5مسة  ذكر بأن المجموعة قامت اليوم بإﻋﻄﺎﺀ درس ﻟﺪﻯ ﺷﺒﺎﺏ المدينة الذي هب للذهاب في رحلات للاستجمام  في المناطق الثلجية و درسا أخر على ﺃﻥ ﺍﻟﻌﻤﻞ ﺍﻟﺘﻄﻮﻋﻲ ﺛﻘﺎﻓﺔ ﻻﺯﺍﻟﺖ ﻣﺘﺮﺳﺨﺔ ﻓﻲ ﻧﻔﻮﺱ ﺍﻟﺠﻴﻞ ﺍﻟﺸﺒﺎﺑﻲ ﺍﻟﻤﺴﻠﻢ، ﺧﺎﺻﺔ ﺑتنظيف ﺒﻴﻮﺕ ﺍﻟﻠﻪ ، كما ذكر نفس المتحدث بأن مجموعة "هيرو فاميلي" الخميسات  مستعدة لأي عمل تطوعي وخيري في صالح المدينة ومرافقها وتفتح أبوابها للجميع بدون استثناء .

وقد لقيت هذه ﺍﻟمباﺩﺭﺓ التطوعية ﺍﺳﺘﺤﺴﺎﻥ الجميع خصوصا ﻣﻦ ﻃﺮﻑ المصلين ، تلقوا من خلالها على دعاوتهم بالخير والجزاء لكل القائمين على عملية التنظيف والمساهمين فيها سواء من قريب أو من بعيد في نجاح هذه العملية القيمة وﻷﻫﻤية ﻫﺬﺍ ﺍﻟﻌﻤﻞ ﺍﻟﺨﻴﺮﻱ ﺍﻹﻧﺴﺎﻧﻲ في نفوس شباب مدينة الخميسات .

وتجدر الاشارة إلا أن جمعية بسمة أمل للتنمية الإجتماعية ومجموعة "هيرو فاميلي" بالخميسات ستواصل ﻋﻤﻠﻴات ﺗﻨﻈﻴﻒ باقي مساجد المدينة في الأشهر المقبلة.
فألف ألف تحية لكم  جميعا ، و كثر الله من أمثالكم ، و جعلكم الله نبراس هذا الوطن ، تصعدون به إلى أعلى القمم .
متابعة ألف5مسة







Axact

Axact

Vestibulum bibendum felis sit amet dolor auctor molestie. In dignissim eget nibh id dapibus. Fusce et suscipit orci. Aliquam sit amet urna lorem. Duis eu imperdiet nunc, non imperdiet libero.

Post A Comment: