تحت شعار " تأهيل وعصرنة القطاع التجاري مسؤولية الجميع " عقد المجلس الاقليمي للنقابة الوطنية للتجاروالمهنيين بالخميسات زوال يوم أمس الأربعاء 23 مارس بملحقة غرفة التجارة و الصناعة و الخدمات جمعه العام لتجديد مكتبه الاقليمي ، وذلك بحضور رئيس المكتب الجهوي وأعضاء من المكتب التنفيذي الذي انتهت ولايته حسب القانون الأساسي للجهاز وممثلي الشركات الداعمة لهذا الاجتماع وأعضاء النقابة المحلية و منخرطين وضيوف كرام .
افتتح منشط هذا الحفل عضو النقابة السيد أحمد أرشمال مرحبا بالحضور الكريم ، وبعد الاستماع لآيات من الذكر الحكيم ، وقف الجميع لقرائة الفاتحة ترحما على روح كل من المرحوم المناضل الكبير عمرو فنيش ( الخميسات ) و المناضل مولاي المصطفى المستغفر ( الدار البيضاء ) و المناضل مولاي الحسن بودرقة ( فاس ) و المرحومة أم أخينا والمناضل هشام بهضوض ( سلا ) .
إثر ذلك تقدم السيد أحمد أبوه رئيس النقابة بكلمة أثنى على جهود المكتب الاقليمي بالخميسات باعتباره أحد المكاتب الاقليمية المناضلة و النشيطة وأشار في كلمته الى المشاكل التي تعيشها التجارة الداخلية و التحديات المستقبلية التي تعترضها ، بدءا من تفريخ المساحات الكبرى التي تأتي على الأخضر و اليابس كما تقدم بالحديث عن الخطر الجديد لتجار المواد الغدائية والذي وصفه بالبعبع الجديد " لفروع شركة بيم " مرورا الى القطاع غير المهيكل الذي يهدد مستقبل التجارعامة.
وأعطيت الكلمة لرئيس المكتب الجهوي السيد الحسن السلام تحدث بدوره عن المخاطر و التحديات التي تنتظر كل من يتطوع لمثل هكذا مهمة ، مشيرا الى التراجعات التي تعيشها التجارة الداخلية جراء تجاهل المسؤولين الحاليين لمطالب التجار و المهنيين التي عرفت تراجعا ملحوظا مقارنة مع المسؤولين السابقين.
وتقدم الكاتب الاقليمي و أمين المال بتلاوة التقريرين الأدبي و المالي على التوالي الذي صودق عليهما بالاجماع ليتم بعد ذلك تقديم استقالة جماعية للمكتب الاقليمي لاعادة تشكيلته من جديد بعد الاستراحة .


وعرف الجزء الثاني من اللقاء تقديم حفل شاي بالمناسبة لجميح الضيوف والمدعوين ليستانف بعد ذلك أشغال الجمع العام لتشكيل الكتابة الاقليمية و عند انتظار تقديم احد المرشحين للرئاسة هتف الحاضرون والمنخرطون بالاجماع بترشيح السيد أحمد أرشمال الذي استجاب للطلب بحيث تم التصويت عليه بالاجماع كاتبا اقليميا ليتولى بعد ذلك تقسيم باقي مهام أعضاء المكتب الجديد .
متابعة ألف5مسة



Axact

Axact

Vestibulum bibendum felis sit amet dolor auctor molestie. In dignissim eget nibh id dapibus. Fusce et suscipit orci. Aliquam sit amet urna lorem. Duis eu imperdiet nunc, non imperdiet libero.

Post A Comment: