نظم الباعة المتجولين صنف الألبسة الجاهزة ( الفراشة ) زوال يوم الاثنين 21 مارس 2016 ،  بقاعة الاجتماعات داخل مقر الاتحاد المغربي للشغل بالخميسات ، إجتماعا من أجل تشكيل مكتب الجمعية لتسيير شؤون الباعة والتواصل مع الجهات المعنية في مشروع السوق النموذجي الذي  يدخل في إطار المبادرة الوطنية للتنمية البشرية .
في بداية الاجتماع ألقى رئيس المجلس النقابي للباعة المتجولين كلمة بالمناسبة رحب من خلالها بجميع الباعة المتجولين صنف الالبسة الجاهزة على الحضورالمكثف  للمشاركة في  تسيير شؤونهم ، كما الح عليهم  في كلمته بأن يختاروا بأنفسهم أعضاء مكتب الجمعية ورئيسها الذي سيمثلهم مستقبلا  و بأن كل واحد منهم له الحق في الترشح و انتخاب مكتب هذه الجمعية موضوع اجتماع اليوم .
وبعد أخد ورد ومشاروات تقدم  للترشيح مجموعة من الباعة من بينهم عنصر نسوي  لرئاسة عضوية المكتب ، بطريقة ديمقراطية  إختار الباعة  ممثليهم عن طريق الاقتراع  السري المباشر ، إذ تقدم للترشح في النهاية  سبعة أعضاء وكانت النتيجة على النحو التالي :
   - الرئيس      : يوسف العثماني 
   - نائبه          : حياة نيور 
   - أمين المال   : سعيد العشاب 
   - نائبه          :  إدريس أطليبون 
   - الكاتب العام : اسماعيل الشافعي 
   - نائبه          : عبد الله إيدري  
     
وقد انتخبت هذه التشكيلة بحسب عدد الاصوات المحصل عليها لكل مترشح بالتسلسل وبالاتفاق ، أي أكبرعدد من الاصوات منحت مباشرة للرئيس تليها للامين المال وهكذا بحسب ترتيب أعضاء المكتب أعلاه ، وينتظر أعضاء مكتب الجمعية الجديد للباعة المتجولين استكمال باقي الاجراءات القانونية لتشكيل هذه الجمعية نهائيا بمباركة السلطة المحلية.
كما ينتظر من المكتب الجديد المنتخب أن يكون مشرفا على المشروع النموذجي الجديد الخاص بهذه الفئة وأن يدافع على حقوق جميع الباعة وأن يكون بالاساس ذات صلة وصل بين السلطات المعنية والباعة.
وفي نهاية الاجتماع تقرر أن يكون موعد لاجتماع موسع في الايام القادمة  مع جميع الباعة صنف الالبسة الجاهزة لمناقشة وتحديد الشروط والمطالب المشروعة للانتقال نهائيا إلى السوق النموذجي الجديد الذي هو لازال في طور الانجاز بالحي الصناعي .
متابعة ألف5مسة 
Axact

Axact

Vestibulum bibendum felis sit amet dolor auctor molestie. In dignissim eget nibh id dapibus. Fusce et suscipit orci. Aliquam sit amet urna lorem. Duis eu imperdiet nunc, non imperdiet libero.

Post A Comment: