ألغى بان كي مون زيارته المرتقبة إلى المغرب، وفق ما كشف عنه المتحدث باسم الأمين العام للأمم المتحدث، على خلفية الأزمة التي تسبب فيها المسؤول الأممي حينما لفظ كلمة "احتلال" بخصوص قضية الصحراء المغربية
و ألغى بان كي مون زيارته للمغرب بعد اجتماعه بوزير الخارجية المغربي للتعبير عن غضبه من بيان الحكومة المغربية ومظاهرة في الرباط التي اعتبرها هجوما شخصيا عليه.
وسئل ستيفان دوجاريك المتحدث باسم بان جي مون إن كان الامين العام لا يزال ينوي السفر للرباط في القريب العاجل كما أعلن من قبل فإجاب قائلا "لا يخطط الأمين العام للسفر".
وأضاف المتحدث في تصريحات للصحفيين أن خسارة مساهمة المغرب المالية في بعثة الأمم المتحدة بالصحراء المغربية، التي تبلغ نحو ثلاثة ملايين دولار ستؤثر على المهمة.
و كانت الحكومة قد أعلنت يوم أمس عن تخفيض عدد موظفي بعثة الأمم المتحدة في الصحراء المغربية مهددة بالانسحاب من مهام حفظ السلام التابعة للمنظمة بعدما وصفت تصريحات بان جي مون بأنها "غير مقبولة".
يذكر أن المغرب يوفر الغذاء والإقامة لأفراد البعثة المؤلفة من أكثر من 240 شخصا.
Axact

Axact

Vestibulum bibendum felis sit amet dolor auctor molestie. In dignissim eget nibh id dapibus. Fusce et suscipit orci. Aliquam sit amet urna lorem. Duis eu imperdiet nunc, non imperdiet libero.

Post A Comment: