أحيت القيادة الاقليمية للوقاية المدنية بمدينة الخميسات، يوم الثلاثاء فاتح مارس، اليوم العالمي للحماية المدنية وذلك عبر فتح أبوابها في وجه الجمعيات والمدارس وعموم المواطنين، حيث أتيحت لهم الفرصة للتعرف على تاريخ هذه المؤسسة وطرق اشتغالها وماهية تجهيزاتها. 
وترأس مراسيم هذا الاحتفال عامل إقليم الخميسات السيد منصور قرطاح رفقة وفد متكون من رئيس المجلس الإقليمي و رئيس المجلس البلدي ورؤساء المصالح الخارجية والامنية وممثلي السلطة العسكرية إلى جانب حضور وسائل الاعلام المحلية .
من فقرات هذا الحفل قدمت عدة شروحات للسيد العامل والوفد المرافق له حول التجهيزات وطرق التدخل التي تقوم بها عناصر الوقاية المدنية، وفي كلمة ألقاها القائد الإقليمي للوقاية المدنية بهذه المناسبة تم استعراض الدور المهم للوقاية المدنية، من خلال تقديم الاحصائيات والمهام الجسيمة التي يقوم بها لانقاد الارواح وحماية المواطنين ، تلتها عدة فقرات لعمليات الإغاثة و التدخل السريع لرجال المطافئ في مكافحة الحرائق وتقديم إسعافات أولية لضحايا الحوادث  ومهام اخرى لحماية المواطنين والطبيعة أمام أعين جميع الحاضرين وتقديم هذه الفقرات لتلاميذ المدارس لتعريفهم عن قرب بمهام رجال الوقاية والتحسيس بمخاطرها.
 ويأتي اختيار فاتح مارس للاحتفال بهذا اليوم العالمي الذي ينظم هذه السنة تحت شعار الوقاية المدنية و التكلونوجيا الحديثة للمعلومات ، تماشيا مع توصيات المنظمة الدولية للحماية والدفاع المدني وكذا لكونه يوافق الذكرى السنوية لسريان مفعول القانون الأساسي للمنظمة الدولية للحماية المدنية والدفاع المدني (1972)، بوصفها منظمة دولية.
موقع ألف5مسة بدوره يهنئ كل أطر الوقاية المدنية في عيدهم الدولي ويتمنى لهم  كل التوفيق في مهامهم خدمة للوطن والمواطنين وكل عيد والبونبية بألف خير .
متابعة ألف5مسة 
الصور حفيض المخروبي 






Axact

Axact

Vestibulum bibendum felis sit amet dolor auctor molestie. In dignissim eget nibh id dapibus. Fusce et suscipit orci. Aliquam sit amet urna lorem. Duis eu imperdiet nunc, non imperdiet libero.

Post A Comment: