نظمت النقابة الوطنية للتجار و المهنيين بالخميسات يوم الاربعاء 09 مارس 2016 بقاعة الإجتماعات بملحقة غرفة التجارة و الصناعة و الخدمات بالخميسات لقاءا تواصليا حول المستجدات الضريبية برسم قانون المالية لسنة 2016 بحضور المدير الجهوي و المدير الاقليمي للضرائب ورئيس النقابة و رئيس الغرفة لجهة الرباط سلا القنيطرة اضافة الى العديد من رؤساء الهيئات و المصالح على الصعيدين المحلي و الاقليمي .
 قام بتنشيطه هذا اللقاء السيد أحمد أرشمال عضو الكتابة التنفيذية للنقابة ، وفي مداخلة للسيد أحمد أبوه رئيس النقابة أكد على المشاكل التي يعيشها القطاع جٍراء التظلمات الضريبية مشيرا إلى الوضعية الهشة التي يعرفها الاقليم جراء افتقاده لفرص الشغل والانتشار الكثيف للقطاع غير المهيكل مما يحول الواجبات الضريبية من واجب وطني الى بعبع مخيف ،مؤكدا على ضرورة بناء وتقوية جسور الثقة بين إدارة الضرائب و التجار و المهنيين .

وشمل تدخل المديرية الجهوية للضرائب عرضا مفصلا حول المستجدات التي جاء بها القانون الجديد لسنة 2016 ، وخاصة المتعلقة بإعفاء الملزمين الذين لديهم دخل واحد وغير خاضعين لنظام المحاسبة والذين يؤدون ضريبة أقل من 5000 درهم من التصريح السنوي ، بعد ذلك تم فتح باب المناقشة الذي أغنى هذا اللقاء التواصلي بحضور قرابة 300 تاجر .
و تركزت أهم المداخلات حول المعاناة اليومية التي يعيشها القطاع و المتعلقة بالموضوع و التراجع الخطير الذي تعرفه التجارة في الاقليم سنة بعد أخرى وفي الختام أوصى منشط هذا اللقاء التواصلي بضرورة تساهل إدارة الضرائب مع التجار و المهنيين في ظل الموت الاقتصادي الذي يعيشه الاقليم ، لينتهي في جو يطبعه التفاؤل ممزوج بشئ من الحذر .
مراسلات


Axact

Axact

Vestibulum bibendum felis sit amet dolor auctor molestie. In dignissim eget nibh id dapibus. Fusce et suscipit orci. Aliquam sit amet urna lorem. Duis eu imperdiet nunc, non imperdiet libero.

Post A Comment: