إنعقد صباح يوم الأربعاء تاسع مارس بقاعة الندوات بالمركب السياحي "ضاية الرومي" ، الإجتماع السنوي الثامن للمجلس الاداري للوكالة الحضرية بالخميسات تحت الرئاسة الفعلية لوزير التعمير وإعداد التراب الوطني وبحضور السيد عامل الاقليم ورئيس المجلس الاقليمي ونائب المجلس الجهوي والنواب البرلمانيون ورؤساء الجماعات الترابية بالاقليم وكذا رؤساء المصالح الخارجية .
تمحور جدول أعمال هذا الاجتماع حول النقاط التالية :
  - المصادقة على التقريرين المالي والادبي لموسم 2015
  - المصادقة على برنامج العمل لسنة 2016
  - المصادقة على ميزانية الوكالة لسنة 2016
وفي كلمته نوه وزير التعمير السيد إدريس مرون بمستوى الخدمات التي تقدمها الوكالة الحضرية وبالجهود الكبيرة التي يبدلها الطاقم الاداري للوكالة وعلى رأسه المديرة السيدة ناهد حمتاني وعلى المبادرات الرائدة على الصعيد الوطني التي اتخدتها الوكالة في السنوات الاخيرة وتحديدا ما يتعلق بالدراسة الرقمية للمشاريع العمرانية والتي توجت بالفوز بالجائزة الوطنية إمتياز 2013 و 2015  التي تمنحها وزارة الوظيفة العمومية .
وفي نفس السياق أشاد عامل الاقليم السيد منصور قرطاح بالعمل الجبار الذي تقوم به الوكالة الحضرية بالرغم من الصعوبات التي تعترضها خاصة مايتعلق بالامكانيات المادية ونقص الموارد البشرية.
وفي عرضها التقني قدمت السيدة مديرة الوكالة الحضرية جردا لأهم الانجازات الادارية والتقنية لسنة 2015 والحصيلة العامة للوكالة والتي تعتبر مشرفة جدا بكل المقاييس، حيث أبانت على الخصوص بتمكن الوكالة من تغطية أزيد من 90 في المائة من الجماعات المحلية التابعة للاقليم بوثائق التعمير المختلفة ، كما أثارت إلى نوعية الدراسات التقنية التي أنجزتها الوكالة لفائدة العديد من الجماعات الترابية وهي كالتالي :
  - تصاميم التهيئة
  - الدراسات الخاصة للتأهيل الحضري للمدن
  - الدراسة الخاصة بالتنقل الحضري 
  - دراسة التجديد الحضري للمدن .
وقبل ختام هذا الاجتماع الذي عرف نجاحا كبيرا على جميع المستويات تم توقيع اتفاقية شراكة بين الوكالة الحضرية وعمالة الخميسات والجماعات المحلية بالاقليم تتعلق بالمدن الذكية والتي تهم على الخصوص الاعتماد على نظام معلوماتي يساهم في تسهيل عملية برمجة دراسة ملفات التعمير بين الشركاء .
رشيد كوجاني 
صور ياسين حاجي 




Axact

Axact

Vestibulum bibendum felis sit amet dolor auctor molestie. In dignissim eget nibh id dapibus. Fusce et suscipit orci. Aliquam sit amet urna lorem. Duis eu imperdiet nunc, non imperdiet libero.

Post A Comment: