توفي المبرمج الاميركي ري توملينسون مخترع البريد الالكتروني الإيميل ، عن عمر 74 عاما وذلك إثر إصابته بنوبة قلبية وفق ما اعلن فينتون سيرف نائب رئيس غوغل على مواقع التواصل الاجتماعي.
ولد توملينسون في عام 1941 وتخرج من معهد ماساشوستس للتكنولوجيا الشهير، وكتب اول بريد الكتروني في التاريخ في 1971.
وصمم البرنامج الذي يتيح ارسال هذه الرسائل حين كان يعمل على شبكة “اربانت” المخصصة للباحثين والعسكريين والتي تولدت منها لاحقا الانترنت. وهو صاحب فكرة استخدام علامة @ لفصل هوية الشخص على الشبكة التي تتصل بها.
وقالت الشركة الاميركية للدفاع ريتيون التي تشغله في بيان “ري رائد حقيقي في مجال التكنولوجيا وهو مخترع الايميل مع ارتباط اول الحواسيب”.
واضاف البيان “لقد غير عمله طريقة تواصل العالم ورغم كل هذه النجاحات بقي متواضعا ولطيفا وسخيا في منح وقته ومهاراته، سيفتقده الجميع”.
وروى المخترع على مدونته تفاصيل تاريخ اختراع علامة الفصل في البريد الالكتروني لمنع الاسطورة من ان تحل محل الحقيقة. وكتب “تم ارسال اول بريد الكتروني بين جهازين متحاذيين” مرتبطين بنظام اربانت.
واضاف “اول رسالة كانت قابلة تماما للنسيان وفي الواقع نسيت” ما جاء فيها “على الارجح كانت اشبه بالحروف (الاولى للوحة مفاتيح الكمبيوتر بالانكليزية) او شيئا من هذا القبيل”.
وتابع محذرا “لا تصدقوا كل ما تقرأون على الويب. تذكروا هناك بشر خلف هذه الصفحات، والبشر يرتكبون اخطاء”.
Axact

Axact

Vestibulum bibendum felis sit amet dolor auctor molestie. In dignissim eget nibh id dapibus. Fusce et suscipit orci. Aliquam sit amet urna lorem. Duis eu imperdiet nunc, non imperdiet libero.

Post A Comment: