في إطار أنشطتها الطبية والاجتماعية  نظمت جمعية "رياح التغيير للتنمية الاجتماعية" بتنسيق مع الجمعية المحلية " إشراق للتنمية والتضامن"و بتعاون مع جمعيات أخرى بتنظيم قافلة إنسانية طبية بتخصصات متعددة  بدوار أيت كنون بجماعة أيت أوريبل ( 7 كلم ) ضواحي مدينة الخميسات .
وشارك في تقديم خدمات هذه القافلة الطبية العديد من الاطباء في تخصصات متعددة الى جانب طاقم من المساعدين والاطر التقنية المختصة في تأطير المجال الفلاحي ،همت الفحوصات  والعلاجات الطبية المجانية التي قدمت لساكنة الدوار من قبل فريق من الأطباء من مختلف التخصصات تضمنت أمراض العيون ، طب الأطفال ، أمراض النساء والطب العام ، كما استفادت الساكنة من عيادة الأسنان المتنقلة التي تقدمها جمعية الطفولة الابتسامة ، وقدم الطاقم المشرف على هذه القافلة الطبية مجموعة من الأدوية المجانية للمستفيدين .

كما تم بالمناسبة تأطير الساكنة على تحسين أساليب الإنتاج وتسويق المنتجات العضوية (البستنة السوق وأوليفييه) من طرف السيد رشيد محمد مهندس الزراعة والبيطرة بمعهد الحسن الثاني وتأطير آخر قدمه السيد ربيع شهاب مدرب بالوكالة الوطنية للتنمية الاجتماعية ركز فيه على أهمية إنشاء تعاونيات لصالح ساكنة الدوار، بهدف مساعدتهم على تطوير معارفهم في مجال الزراعة لخلق قيمة اضافية تفيدهم في الحياة الاجتماعية مستقبلا .
موازاة مع ذلك، تم تنظيم أنشطة ترفيهية وتربوية ورش عمل ومسابقات لفائدة أطفال الدوار من قبل جمعية "ابتسم انها صدقة" ، كما تم توزيع الجوائز على الفائزين في نهاية هذه القافلة .

للاشارة هذا النوع من المبادرات الانسانية على مر السنين، يعتبر من أهم الركائز الاساسية في البرنامج السنوي لجمعية "رياح التغيير في التنمية الاجتماعية" بالاضافة إلى تعيين الأهداف لتحقيق الفوائد الطبية للمواطنين المعوزين ، وتاطير وتوعية السكان المستهدفين إلى عناصر اساسية في تنمية ثرواتهم الإقليمية.

يذكر أن جمعية "رياح التغيير للتنمية الاجتماعية" قامت في مرحلة أولى من أنشطتها المبرمجة بدوار ايت كنون بتعاون مع جمعية إشراق للتنمية والتضامن بتوزيع الملابس على 120 عائلة، أي ما مجموعه 600 شخص، يوم الأحد 14 فبراير 2016 ، وقامت بتنظيم أنشطة ثقافية ترفيهية متنوعة لأطفال الدوار الذين بلغ عددهم 130، كما وزعت في نهاية هذا العمل الخيري بعض المواد اللازمة لإعادة تطوير المدارس الابتدائية في الدوار. 
متابعة ألف5مسة





Axact

Axact

Vestibulum bibendum felis sit amet dolor auctor molestie. In dignissim eget nibh id dapibus. Fusce et suscipit orci. Aliquam sit amet urna lorem. Duis eu imperdiet nunc, non imperdiet libero.

Post A Comment: