وزارة التعليم الكورية إختارت اللغة العربية كمادة رسمية لتكون ضمن امتحان قبول بالجامعات ، يعني بصفتها اللغة الاجنبية الثانية الرسمية ، وتدرس لغة الضاد بست الجامعات كورية منذ سنوات وبذلك أصبح الكثير من الطلاب الكوريين يقبلون على دراسة اللغة العربية للمشاركة في امتحان القبول بالجامعات بصورة رسمية كما يعتبرونها الطلاب مدخلا لمستقبلهم .
قبل ذلك وفي الاونة الاخيرة بدأت كورية تشهد زيادة كبيرة وملحوضة في حجم التبادل السينيمائي بين كوريا والعالم العربي بحسب تصريحات الاستاذة "يون كيونك " في قسم  اللغة العربية بجامعة هانكوك  للدراسات الاجنبية الذي تدرس بها اللغة العربية وقواعدها منذ قرابة الخمسين عاما.  
كما عبرت إحدى الطالبات من نفس الجامعة عن إعجابها باللغة العربية و بأنها سمعت اللغة العربية أول مرة من التلفزيون بالصدفة، وأحبت صوتها وشكلها ونطقها مشيرة إلى أنها أجمل لغة في العالم.
الطلبة الكوريين لم يكتفوا بدراسة قواعد اللغة العربية بشكلها الصحيح فقط بل ذهب بعضهم إلى حفظ خمسة أو ستة  سور من القرآن الكريم يوميا، وذلك بهدف تحسين مستواهم اللغوي، بينما عمدت إحدى الجامعات الكورية إلى إرسال الطلاب إلى الشرق الأوسط للتعرف على الثقافة العربية وزيادة الاحتكاك بالعرب.
Axact

Axact

Vestibulum bibendum felis sit amet dolor auctor molestie. In dignissim eget nibh id dapibus. Fusce et suscipit orci. Aliquam sit amet urna lorem. Duis eu imperdiet nunc, non imperdiet libero.

Post A Comment: