نظم الباعة المتجولون المنظويون تحت لواء الاتحاد المغربي للشغل  صباح يوم الاثنين 22.02.2016 وقفة احتجاجية رددوا من خلالها شعارات قوية تلخص الواقع المزري للباعة ولمدينة الخميسات.
 أصبح مشكل الباعة المتجولون جد معقد خصوصا بعد تعنت الباعة من جهة لرفضهم الانتقال الى سوق بالحي الصناعي الذي لم ينجز بعد مع اصرارالسلطات المعنية على نقلهم الى ذلك السوق المرتقب بحيث قد سبق للباعة المتجولون الانتقال إلى تلك الساحة  في الولاية السابقة لرئيس المجلس البلدي السيد حميد بلفيل ( 2004)  مما قد نتج عنه إفلاس جميع الباعة المنتقلين انذاك.
على إثرهذه الواقعة يرفض الباعة المتجولون المنظويون تحت لواء الاتحاد المغربي للشغل   رفضا قاطعا الانتقال الى السوق الجديد بالحي الصناعي مهما كانت تجهيزاته مطالبين بإيجاد بديل وسط المدينة رغم ان هذا المطلب يضل صعب التحقيق في ضل عدم توفر المجلس البلدي  على ارض وسط المدينة مما جعل حل هذا المشكل بين الباعة من جهة والجهات المسؤولة  من جهة اخرى مستحيلا  خاصة ان جميع الجهات المعنية قد نظموا سابقا جلسات متعددة مع المكتب النقابي للباعة ولم يتوصلوا الى الحل و تنتهي هذه الاجتماعات دائما الى الباب المسدود.
 وقد ذكر متحدث لموقع الف5مسة ان الباعة كانوا يعتزمون في هذه الوقفة تنظيم مسيرة احتجاجية تنطلق من مقر الاتحاد المغربي للشغل الى مقر المجلس البلدي ثم الى العمالة والعودة الى بداية الانطلاقة لولا تدخل مسؤول من الباعة لوقف هذه المسيرة.
واكد ذات المتحدث ان مكتب الباعة  يؤمن دائما بفتح قنوات الحوار مع جميع مسؤولي الاقليم لايجاد حل ناجع ومناسب للباعة الذي يعتبر المشكل الاول في مدينة الخميسات ، واوضح نفس المتحدث ان كل من يتحاور مع الجهات المعنية باسم الباعة لايزيد المشكل إلا تعقيدا فالممثل الوحيد والشرعي للباعة هم اعضاء المكتب النقابي للباعة المتجولون .   



Axact

Axact

Vestibulum bibendum felis sit amet dolor auctor molestie. In dignissim eget nibh id dapibus. Fusce et suscipit orci. Aliquam sit amet urna lorem. Duis eu imperdiet nunc, non imperdiet libero.

Post A Comment: