كما كان متوقعا  ، عينت الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم الفرنسي هيرفي رونار، مدربا للمنتخب الوطني الأول  وتم تقديمه في مؤتمر صحفي عقد صباح يوم الثلاثاء 16 فبراير،  بقاعة المؤتمرات بمقر الجامعة بحي الرياض بالرباط .
المؤثمر الصحفي أعلن فيه فوزي لقجع عن التعيين الرسمي للمدرب هيرفي رونار خلفا لبادو الزاكي ، وقد وجه  بالمناسبة  في كلمته الشكر للمشرف على المنتخب الأولمبي و مدرب منتخب المحليين السابق امحمد فاخر وبادو الزاكي المدرب السابق للمنتخب الوطني الأول ، وكافة الأطر الوطنية التي تعمل بجهد جبار من أجل النهوض بالكرة الوطنية.
وقال فوزي لقجع  إن رونار سيقود المنتخب الأول ومنتخب اللاعبين المحليين كما سيشترك في إدارة المنتخب الاولمبي. وتضمن العقد الذي تم توقيعه التأهل لنهائيات كأس الأمم الافريقية 2017 والتأهل لنهائيات كأس العالم 2018.
وأعلن رئيس الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم عن القيمة المالية للعقد الذي سيربط الجامعة بالمدرب الجديد، والذي تم تحديده في 60 مليون سنتيم شهريا ابتداء من تسلم مهامه، وهو المبلغ الذي يرتفع إلى 80 مليون سنتيم في حال تحقيق التأهل إلى مونديال 2018.
ومن انجازات رونار إحرازه لقب كأس الأمم عام 2012 مع فريق زامبيا قبل أن يكرر الإنجاز مع ساحل العاج العام الماضي ، ويعتبر المدرب الأول الذي يحرز اللقب مع دولتين مختلفتين كما سبق لهيرفي رونار (47 عاما) تدريب منتخب أنجولا واتحاد العاصمة الجزائري وسوشو وليل في فرنسا. وأشاد رونار فى تصريح للصحفيين بالعمل الذي قام به المدرب السابق (بادو الزاكي)، وقال علينا أن نواصل المشوار لأنه صعب خاصة بالنسبة للتأهل لكأس العالم.
Axact

Axact

Vestibulum bibendum felis sit amet dolor auctor molestie. In dignissim eget nibh id dapibus. Fusce et suscipit orci. Aliquam sit amet urna lorem. Duis eu imperdiet nunc, non imperdiet libero.

Post A Comment: