انسجاما مع الخطابات الداعية لتأسيس مدرسة الاحترام ومواصلة للجهود المبذولة للارتقاء بالحياة المدرسية، والتي تسعى إلى تقوية الشعور بالانتماء للمدرسة المغربية لدى الناشئة، باعتباره مدخلا أساسيا لترسيخ السلوك المدني والتربية على المواطنة، وحرصا على جعل المدرسة فضاء للتعايش المبني على الاحترام والتفاهم الذي يوفر أسس الاندماج الاجتماعي والحماية الجسدية والنفسية والأخلاقية .
أشرف السيد مدير مجموعة مدارس معاوية حميد العكادي بجماعة عين الجوهرة سيدي بوخلخال إقليم الخميسات  اليوم الخميس 25 فبراير 2016 مع أساتذة المجموعة وبعض أعضاء المكتب المسير لجمعية الآباء على إعطاء عملية توزيع الزي الموحد بالمجموعة. 
هذه المبادرة عرفت استحسانا من الجميع لما فيها من تكريم لهؤلاء التلاميذ المنحدرين من أسر محدودة الدخل والكثيرة الأفراد، كما أن هذه المبادرة كفيلة بإلغاء الفوارق بين التلميذات والتلاميذ التي يمكن أن يشكل الهندام أحد تجلياتها. 
عملية الزي المدرسي الموحد تندرج ضمن مشروع تكافؤ فرص ولوج التعليم الإلزامي، الذي يتضمن عدة برامج خدمات للنهوض بالدعم الاجتماعي لفائدة التلاميذ، كخدمة الإطعام والإيواء، وخدمة النقل المدرسي، والمبادرة الملكية مليون محفظة، إلى جانب برنامج تيسير. تستكمل مسيرة إصلاح النظام التربوي، والارتقاء بالحياة المدرسية، وتحقيق الجودة التعليمية   .
وتميز الزي المدرسي لهذه السنة، بجودة عالية وجمالية فائقة، حيث يتكون من قميص أزرق، ومعطف وسروال بلون أزرق، للذكور، بينما خصص للبنات، قميص أبيض ومعطف وتنورة بلون أزرق داكن .

عبدالعالي بوعرفي
زمور التربوية 


Axact

Axact

Vestibulum bibendum felis sit amet dolor auctor molestie. In dignissim eget nibh id dapibus. Fusce et suscipit orci. Aliquam sit amet urna lorem. Duis eu imperdiet nunc, non imperdiet libero.

Post A Comment: