بعد طول انتظار ستعزز البنية التحية بإقليم الخميسات ببناء مستشفى متعدد الإختصاصات أعطيت انطلاقة الأشغال به قبل أسابيع ،المستشفى الجديد سيشيد على مساحة إجمالية تقدر بنحو 7 هكتارات وبكلفة مالية تبلغ حوالي 40 مليار سنتيم (البناء، التجهيزات والدراسات) بالقرب من حلبة النادي الملكي للفروسية للاأمينة بمساهمة عدد من المتدخلين في قطاعات أخرى (المجلس الإقليمي لعمالة إقليم الخميسات، مجلس المدينة والوكالة الحضرية لمدينة الخميسات، الوقاية المدنية والمكتب الوطني للماء الصالح للشرب والكهرباء.
ومن المنتظر أن يضم هذا المستشفى الجديد أقساما متعددة ومتنوعة تهم تخصصات طب القلب وطب العيون وطب الجهاز الهضمي والطب الباطني وطب الأذن والأنف والحنجرة وطب الجلد والجهاز التنفسي وطب الأطفال والترويض الطبي، قسم طب النساء والتوليد، قسم المستعجلات، العناية المركزة، المستشفى سيوفر خدمات أخرى كالفحص بالأشعة ومختبر طبي وصيدلية ومرافق أخرى.
ويعد هذا المستشفى، الذي سيستغرق بناؤه 42 شهرا، أول مشروع صحي بالمنطقة، وسيشيد بنظام تصميم في حلة جديدة وفق مواصفات هندسية حديثة، وسيتسع لـ 260 سريرا.
هذه المنشأة ستمكن ساكنة الإقليم من بنية تحتية اجتماعية للقرب ذات جودة عالية تستجيب لجاجيات المواطنين من حيث العرض الصحي، كما سيضمن المشروع ذاته المزيد من التكامل على مستوى الخريطة الصحية للجهة، إضافة إلى تخفيف الضغط على المركز الاستشفائي الجامعي ابن سينا بالرباط الذي يستقبل عددا من الحالات يوميا من إقليم الخميسات.
نورالدين الغنبوري









Axact

Axact

Vestibulum bibendum felis sit amet dolor auctor molestie. In dignissim eget nibh id dapibus. Fusce et suscipit orci. Aliquam sit amet urna lorem. Duis eu imperdiet nunc, non imperdiet libero.

Post A Comment: