انعقد بالرباط الجمع السنوي للنواب الجهويين والإقليميين والمكلفين بالمكاتب المحلية والقيمين على فضاءات الذاكرة التاريخية للمقاومة و التحرير ، للمندوبية السامية لقدماء المقاومين وأعضاء جيش التحرير بالرباط لدورته الأربعين يومي الخميس 18 والجمعة 19 فبراير 2016 .
وقد ناقش المجتمعون حصيلة المنجزات المحققة لفائدة المقاومين وأعضاء جيش التحرير وذوي حقوقهم برسم سنة 2015 مشروع الهيكلة التنظيمية للمصالح الخارجية للمندوبية السامية لقدماء المقاومين وأعضاء جيش التحرير ترسيخا وتعزيزا لخيار الجهوية الموسعة التي انخرطت فيها بلادنا ، كما أتاح الجمع السنوي الفرصة للتداول في مقاصد ومحاور مشروع برنامج العمل المرحلي للثلاثية 2016ـ 2018 وبرنامج العمل السنوي 2016 بمضامينه وأبعاده الاجتماعية والصحية والثقافية والتواصلية مع الذاكرة التاريخية الوطنية والتراث اللامادي الوطني . كما تميز هذا الاجتماع بالكلمة التوجيهية القيمة للمندوب السامي الدكتور مصطفى الكثيري الهادفة لتنوير الأطر الحاضرة بالعديد من القضايا والمستجدات البالغة الأهمية مع التركيز على إيلاء أهمية قصوى للذاكرة التاريخية وللفضاءات المتحفية . وتجدر الإشارة إلى أن هذا الاجتماع السنوي يشكل منتدى للحوار والتواصل وتبادل الآراء والخيارات بين الفعاليات الإدارية للمصالح المركزية والمصالح الخارجية وملتقى لعرض كافة الإشكالات والتحديات المطروحة بهدف إيجاد الحلول المناسبة لها، علما أنه عرف نجاحا كبيرا على جميع المستويات التنظيمية منها واللوجيستيكية وكذا على مستوى المضمون والحصيلة والنتائج . وفي نهاية أشغال الجمع السنوي تم تلاوة برقية الولاء والإخلاص مرفوعة إلى مقام صاحب الجلالة الملك محمد السادس نصره الله.


Axact

Axact

Vestibulum bibendum felis sit amet dolor auctor molestie. In dignissim eget nibh id dapibus. Fusce et suscipit orci. Aliquam sit amet urna lorem. Duis eu imperdiet nunc, non imperdiet libero.

Post A Comment: