بعد طول انتظار وتوالي الوقفات الاحتجاجية لساكنة أحياء ضاية نزهة بمدينة الخميسات ولاكثر من 17 سنة  إرتفعت أصواتهم للمطالبة بأبسط حقوق العيش الكريم والعيش بأمان وكرامة ، بربط أحيائهم بشبكة الكهرباء وإحداث قنوات الصرف الصحي  سيعرف النور قريبا  بعد دراسة المشاريع المقترحة من طرف اللجنة المحلية للتنمية البشرية ببلدية الخميسات  بحي ضاية نزهة وحي الفرح والتي تدخل ضمن برامج المجلس البلدي لمحاربة الاقصاء الاجتماعي بالوسط الحضري لسنة 2015.
دراسة هذه المشاريع و أخرى  خاصة بالاحياء المهمشة بالمدينة سيتم مناقشتها والموافقة عليها من أجل التفعيل  في الدورة العادية للمجلس الجماعي ليوم الاثنين المقبل 08 فبراير 2016 على الساعة العاشرة صباحا بمقر بلدية الخميسات.
يذكر أن هذه المشاريع ستنجز باتفاقيات شراكة بين الجهات المعنية واللجنة الاقليمية للتنمية البشرية واللجنة المحلية للتنمية البشرية بمدينة الخميسات .
ومن أهم  النقط  والمشاريع المبرمجة لدراستها و الخاصة بالاحياء المهمشة في هذه الدورة :
- الموافقة على اتفاقية شراكة بين اللجنة الاقليمية للتنمية البشرية واللجنة المحلية للتنمية البشرية بمدينة الخميسات والمكتب الوطني للكهرباء( قطاع الكهرباء) من أجل إتمام كهربة حي ضاية نزهة .
-  الموافقة على اتفاقية شراكة بين اللجنة الاقليمية للتنمية البشرية واللجنة المحلية للتنمية البشرية بمدينة الخميسات لإحداث قنوات الصرف الصحي وصرف مياه الامطار مع صيانة الطرق بحي الفرح .
-  الموافقة على اتفاقية شراكة بين اللجنة الاقليمية للتنمية البشرية واللجنة المحلية للتنمية البشرية بمدينة الخميسات من أجل إقناء سيارة اسعاف لجماعة الخميسات بحي الفرح . 
-   الموافقة على اتفاقية شراكة بين اللجنة الاقليمية للتنمية البشرية واللجنة المحلية للتنمية البشرية بمدينة الخميسات والنذوبية الاقليمية لوزارة الشبيبة والرياضة من أجل اقتناء سيارة لنقل الفرق الرياضية بحي الفرح .
-  الموافقة على اتفاقية شراكة بين اللجنة الاقليمية للتنمية البشرية واللجنة المحلية للتنمية البشرية بمدينة الخميسات والمندزبية الاقليمية لوزارة الصحة من أجل إقناء سيارة إسعاف لجماعة الخميسات بأحفور المعطي .
-  الموافقة على اتفاقية شراكة بين اللجنة الاقليمية للتنمية البشرية واللجنة المحلية للتنمية البشرية بمدينة الخميسات والمديرية الاقليمية للشبيبة والرياضة من أجل شراء سيارة لنقل الفرق الرياضية بأحفور المعطي .
-   الموافقة على اتفاقية شراكة بين اللجنة الاقليمية للتنمية البشرية واللجنة المحلية للتنمية البشرية بمدينة الخميسات والمكتب الوطني للكهرباء والماء ( قطاع الماء) لبناء حائط وقائي على طول مجرى الصرف الصحي لحماية الدور من الانهيار بحي عين الخميس.
كما ستتظمن هذه الدورة الموافقة على إعطاء الانطلاقة لاعداد برنامج الجماعة و الدراسة والتصويت على مشروع اتفاقية شراكة لاقتناء عربات مجهزة لتنظيم الباعة الجائلين ودراسة ملحق اتفاقية التدبير المفوض لقطاع النظافة المبرمة بين جماعة الخميسات وشركة ( S.O.S ) ودراسة نقط مشاريع أخرى متعلقة بالمهام المنوطة بالمجلس الجماعي لبلدية الخميسات.







Axact

Axact

Vestibulum bibendum felis sit amet dolor auctor molestie. In dignissim eget nibh id dapibus. Fusce et suscipit orci. Aliquam sit amet urna lorem. Duis eu imperdiet nunc, non imperdiet libero.

Post A Comment: